القائمة الرئيسية

"حوائط سكن لديها العديد من الخصائص المقنعة للمهندسين، والمعماريين، والمصممين"

والأهم في هذه الخصائص هو أن حوائط سكن يتم تصنيعها كلوحات فردية تعمل كحوائط داخلية وخارجية، وهذا يُحد من الحاجة إلى الطوب، الأحجار، والأخشاب، وأطر الحوائط الصلبة، وبطانات الجبس.

archi-img1

ويتم تقطيع فتحات الأبواب والنوافذ في المصنع، وأي فتحات أخرى مطلوبة، حتى يتم توصيل اللوحات في الموقع على حوامل متنقلة، ويتم تركيبها بواسطة رافعات صغيرة.

archi-img2

بالمقارنة مع اللوحات الخرسانية، فإن حوائط سكن 12 م * 3 م * 124 مم تكون أقل في الوزن بنسبة 15%. ولكونها حوائط حاملة، فإن تكلفة تركيب حائط سكن يعتبر نصف مثيلتها من الخرسانة. واعتماداً على مظهر الحائط، فعندما يتم ملئ لوحات سكن بالخرسانة، يمكنها أن تدعم ما بين 10 إلى 15 طابق، وهذا بدوره يحد من الحاجة إلى الأعمدة وعوارض الطوابق:

تشطيب حوائط سكن متفوق على غيرها من الخرسانة سابقة الصب أو اللوحات الأخرى:

  • حائط سكن لديه طاقة مجسدة أقل عن باقى منتجات الحوائط.
  • لوحات سكن قابلة للتدوير 100%، حيث يمكن إعادة تصنيعها بواسطة التكليس وإعادة تشكيلها في لوحات جديدة.
  • شاحنة B-double واحدة يمكنها نقل أكثر من 900 م2 من حوائط سكن بالمقارنة بحوالي 125 م2 للوحات الخرسانية  ذات 120 مم سُمك، أو 190 م2 للوحات الخرسانية ذات السمك 140 مم من الكتل الجوفاء الخرسانية.
  • في بناء المنازل عند استخدام الأرضيات الخشبية، تتحمل حوائط سكن حتى طابقين.

  • عندما يتم استخدام الحوائط الحاملة، تتميز حوائط سكن بإنها مرنه والتى تجعلها أكثر أمناً في بناء الهياكل المعرضة للزلازل.

إن نظام البناء الذى يستخدم الحوائط الحاملة من سكن كعناصر للبناء، فإنها تسهل عملية البناء عن طريق الحد من معظم الأعمال في الموقع. حيث أن نظام سكن يمثل ثورة ومنافسة سعرية بديلة لطرق البناء التقليدية، من خلال إنتاج المصنع من الحوائط الحاملة الكبيرة والخفيفة الوزن التى يكون من السهل تركيبها بسرعة.